عرض

 

 MARIS هي منظمة أبحاث علمية وتكنولوجية غير ربحية ، برأسمال عام بالكامل ، وشارك فيها المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين INGV و UNIVERSITA في Messina. تنقسم مهمتها إلى الأنشطة التالية:

 تطوير وإدارة أنظمة المراقبة المتقدمة ، مثل الكشف عن الإشعاع الكهرومغناطيسي ، من أدنى ترددات الطيف (VLF) إلى أعلى الترددات (منطقة جاما) ، والكشف عن طريق الجو ، واقتناء البيانات ومعالجتها ، ورسم خرائط للمناطق ملوثة بالمواد المشعة     تصميم وتطوير أجهزة استشعار الحمولة النافعة لأنظمة الروبوتات البحرية للتطبيقات المتعلقة بالسلامة العسكرية والمدنية (S3MAG2 ، MARIS المرصوص)     مراقبة حركة الموجات مع نظام OS-IS المبتكر ، حلول المحيط الزلزالية المتكاملة (مرصوصة MARIS) ، استنادًا إلى القياسات الأرضية السيزمية     تطبيق تقنيات الرصد متعددة العوامل التي تهدف إلى تآكل السواحل وعدم الاستقرار الهيدروجيولوجي     تصميم وإدارة تقنيات مبتكرة مكرسة للرصد المستمر لمياه الصرف الصحي في المناطق الحضرية والصناعية وإعادة استخدام المياه     التعاون مع المرافق البحثية العلمية والتكنولوجية الأخرى ، وكذلك مع الكيانات الصناعية في مجال تكنولوجيا النانو المطبقة على البيئة ، مع الإشارة بشكل خاص إلى الجرافين وتطبيقاته في التلوث النفطي وفي آفاق الابتكار التكنولوجي في تحلية المياه البحرية.

 كما تنشط MARIS في الابتكار التكنولوجي الذي يهدف إلى سلامة الناس والتراث البيئي ، والتعاون مع الشركات الصناعية التي عززت أعمالها في قطاعات محددة مثل التكنولوجيا والمواد المتلائمة والهندسة البيئية للتخلص من النفايات مع استغلالهم الاقتصادي وإنتاج الطاقة المستدامة ؛ الوقاية من الحرائق ، والبحوث التكنولوجية للحد من وتحييد الجسيمات الدقيقة. في مجال منع المخاطر الزلزالية وابتكار أنظمة البناء المضادة للزلازل ، تشارك في نظام مؤسسة METACOMF-Metamaterials Composite الأخيرة ، من أجل تبديد الطاقة الزلزالية على مستوى أساس البناء.

 إن البحث الاستراتيجي المبتكر عن MARIS موجه نحو جودة البيئة ، والتحكم في المصادر الملوثة في المكونات الحيوية وغير الحيوية ، وتصميم وإدارة تدخلات إعادة التأهيل البيئي وفي التخفيف من المخاطر الطبيعية والبشرية ، والدعم التقني والعلمي السلطات المحلية لتعزيز النظم البحرية الساحلية ، وكذلك فيما يتعلق بالتغيرات في استخدام الأراضي في مواجهة تغير المناخ. قام بتنسيق تطوير النظم التكنولوجية المبتكرة في دورة معالجة مياه الصرف الصحي في المناطق الحضرية والصناعية ، بما في ذلك استرجاع المياه.

-كما تشارك MARIS في مجال الوقاية والسلامة ، من خلال تطوير أنظمة التحكم عن بعد المتكاملة ، والحصول على البيانات ، وتجهيزها وتفسيرها ، وكذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. في هذا الاتجاه ، تلتزم بالحفاظ على التراث الطبيعي والمعماري والعلمي والفني فيما يتعلق بمخاطر الإرهاب الكيميائي والإرهابي. شارك بنشاط في التمرين الوطني للدفاع المدني (وزارة الداخلية ، 2015) مع محاكاة لهجوم إرهابي خطير باستخدام المواد المشعة وما يترتب على ذلك من تسرب ، باستخدام تقنيات الكشف الخاصة. في هذا المجال المحدد من المخاطر النووية ، قامت MARIS بالترويج لمقترحات مبتكرة لحماية المجمعات الأثرية والمتاحف ذات الأهمية الدولية.

---------------

 MARIS سجّل برائات اختراع ، جنبا إلى جنب مع شركاء آخرين ، وبعض معدات القياس :

-       نظام لرصد هبوط وخمود اللأرض و bradyseism براديسايسم

-       نظام وطريقة لقياس حركة الأمواج OS- IS

-       مركبة غواصّة بلا سائق - S3MAG .

News
تسجيل الدّخول


نسيت كلمة مرورك؟
"يناير 2019"
يناير
أحإثثلأرخمجمسب
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031